• الرئيسية
  • التعامل مع الفيل الموجود في الغرفة الانتقال من المناقشات الصعبة الى التواصل الصحي

التعامل مع الفيل الموجود في الغرفة الانتقال من المناقشات الصعبة الى التواصل الصحي

AED50AED السعر بدون ضريبة: AED50AED
حالة التوفر:   متوفر
العلامة التجارية: jarir bookstore
عندما أريد تعلُّم كيفية فعل شيء ما، أبحث عن كتاب يناقش الموضوع، ومن ثمَّ أقرأ الكتاب وأكت.... عرض المزيد
الكمية::
- +
تحميل باي بال إكسبريس...


عندما أريد تعلُّم كيفية فعل شيء ما، أبحث عن كتاب يناقش الموضوع، ومن ثمَّ أقرأ الكتاب وأكتسب أكبر قدر ممكن من المعلومات، ثم أحاول تنفيذ الأمر. عادةً ما يكلل مجهودي بالنجاح، لكن قد يستغرق ذلك وقتًا طويلًا.


على سبيل المثال، إذا كان لديَّ صنبور به تسريب، أحضر كتابًا عن إنجاز أعمال السباكة بنفسك. ثم أقرأ عن آلية عمل الصنابير، ثم أدرس أنواع الصنابير المختلفة، وأقرأ عن أسباب التسريبات والحلول الأكثر شيوعًا لإصلاح تلك التسريبات، ثم أتأكد من أن لدي الأدوات المناسبة، وأبدأ العمل على إصلاح الصنبور. الكتاب في يد ومفتاح الربط في اليد الأخرى، وسأشرع في فك الصنبور. وبعد كل خطوة سأتحقق من الكتاب للتأكد من أنني نفذت ذلك بطريقة صحيحة وللتعرف على الخطوة التالية.


ثم في فترة لاحقة، قابلت والد زوجتي. عندما كان يريد إصلاح شيء ما لم يكن يقرأ كتابًا، بل كان يمسك ببعض الأدوات ويبدأ تفكيك هذا الشيء. كان يستكشفه من خلال البحث والتجريب، وفي كل مرة تقريبًا كان يحدد ما ينبغي فعله، وكانت طريقته تستغرق وقتًا أقل بكثير من طريقتي.


كانت عائلته تهوى التزلج على الماء، لذلك عندما تزوجت من ابنته علمني كيف أتزلج على الماء، وقال لي حينئذ: "إياك أن تحضر كتابًا عن التزلج على الماء، سأسلمك حبلًا وأدفعك بعيدًا عن مؤخرة القارب، ومن الأفضل أن تتشبث جيدًا"، وسرعان ما تعلمت التزلج.


لقد تحسنت كثيرًا بمرور السنين. ما زلت أحب القراءة عن الأشياء، لكنني تعلمت أيضًا قيمة الشروع في شيء ما ببساطة.


إن العلاقات تتطلب القدرة على فعل الأمرين، فهي معقدة وعشوائية، ولا تأتي جاهزة بالتعليمات الإرشادية. وبوسع الكتب أن تساعد في فهمها، لكن علينا أن نرمي بأنفسنا في خضم الأمر، ونتولى العمل الشاق لتنمية تلك العلاقات.


إذن لنبدأ باستكشاف منهجية الكتاب. يستكشف هذا القسم طريقة سير العلاقات والتواصل من الأساس، وبمجرد أن نرسي هذا الأساس سنكتسب الأدوات التي نحتاج إليها، ونتعلم مهارات تكوين العلاقات التي تزدهر بدلًا من تلك التي تقتصر على مجرد البقاء.


( 0 ) تقيمات العملاء

اترك تقييمك

لن يتم نشر البريد الالكترونى. الحقل المطلوب يوجد بجانبه علامة *